بوابة التعليم

الرئيسية التعلم الإلكتروني الأخبار المقالات البث المباشر سجل الزوار خريطة الموقع راسلنا

 






الأخبار
أخبار عامة
الأمير سلمان رعى حفل تخريج الدفعة 50 من طلاب جامعة الملك سعود
الأمير سلمان رعى حفل تخريج الدفعة 50 من طلاب جامعة الملك سعود
الأمير سلمان رعى حفل تخريج الدفعة 50 من طلاب جامعة الملك سعود
أشاد بالنقلة التعليمية التي تشهدها المملكة ونقل تحيات خادم الحرمين وولي عهده للحضور ..
05-30-2011 10:07
بوابة التعليم- متابعات رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل تخريج الدفعة (50) من طلاب جامعة الملك سعود، خريجي الفصل الصيفي للعام الجامعي 1430/1431ه وخريجي الفصل الأول 1431/1432ه، والمتوقع تخرجهم في الفصل الثاني الحالي وذلك بصالة رعاية الشباب "الصالة الخضراء" بالرياض.
وافتتح الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم بدأت مسيرة الخريجين أمام سموه الكريم وأعلنت النتائج، حيث بلغ عدد الخريجين والخريجات والمتوقع تخرجهم 6386 طالب ، 56 منهم دكتوراه و22زمالة و3 دبلوم عالٍ في الطب و 548 ماجستير و5240 بكالوريوس و517 دبلوم.

بعد ذلك ألقى مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته للحفل وتكريمه لأبنائه الخريجين وعبر فيها عن عظيم الامتنان لسمو أمير منطقة الرياض على مؤازرته الدائمة للجامعة ووقفاته المخلصة معها ومساندته المشهودة لمشروعاتها الإستراتيجية الكبرى حتى صارت جامعة الملك سعود جامعة عالمية على ارض وطنية تجمع في كيانها كل مواصفات الجامعات الرائدة . وبين أن رعاية سموه لهذا الحفل دليل على المكانة السامية التي تحظى بها الجامعة والتعليم عامة من لدن سموه الكريم .

وقال الدكتور العثمان " إن أجمل ما يميز حفلنا في هذه الليلة تزامنه مع الذكرى الغالية على قلوبنا وهي ذكرى البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله ".

ومضى قائلا " لقد اجتهدت جامعة الملك سعود في بناء خريجيها بناء معرفياً ومهارياً طوال مدة رعايتها لهم ، واليوم ينتظر منهم الوطن معطيات داعمة لحركة التحديث الوطنية ، وهذا لن يتحقق إلا حين يتأكد كل خريج أن الحياة الحقيقية لا تتمثل في مجرد العمل بل بالإنجاز".

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي سعود بن سلمان بن عبدالعزيز كلمة الخريجين رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور مشيرا إلى أن الخريجين يعيشون هذا المساء سعادة غامرة برعاية سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفل تخرجهم وهم يسهمون في مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة فهم رجال المستقبل لهذا الوطن يخدمونه في كل المواقع وتحت كل الظروف في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله-.

بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها " أيها الأخوة إذ نحتفل هذه الليلة بخريجي هذه الجامعة والتي هي أول جامعة أنشئت في المملكة ، بدأت كالجامعات الأخرى بكلية واحدة فأصبح عندنا والحمدلله 28 جامعة حكومية وأربع جامعات أهلية" .

واستطرد سمو أمير الرياض بقوله " لو رجعنا إلى الماضي لوجدنا أن خريجي الجامعات أو الجامعيين في المملكة قبل عام 77 بداية إنشاء الجامعة لوجدناهم أقل من 10700 والآن الحمد لله في ليلة واحدة تخرج من أبنائنا وبناتنا 10700 فرد، ونحمد الله عز وجل أن رأينا في بلادنا وجامعاتنا هذه المرافق العلمية والتي نعتز بها" . وأضاف سموه "يسرني هذه الليلة أن أكون معكم وأبلغكم تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين" . عقب ذلك كرم سمو أمير منطقة الرياض المتميزين من خريجي الجامعة .

ثم شاهد الجميع عرضا مصورا عن الذكرى السادسة للبيعة .

وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز درعا تذكاريا بهذه المناسبة قدمه لسموه مدير جامعة الملك سعود .

إثر ذلك التقطت الصور التذكارية لسمو أمير منطقة الرياض مع الخريجين . وكان سموه قد كرم خلال الحفل ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والذين نشرت أبحاثهم في أرقى المجلات العلمية العالمية المحكمة وهم الدكتور عبدالله بن محمد الزير والدكتور صالح بن زيد المحسن والدكتور فوزان بن سامي الكريع.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 598


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Facebook Main
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Youtube



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع بواية التعليم